منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25
Like Tree0Likes

الموضوع: أدخلوا معى ...لنجد حلول لمشاكل جدا مهمه زوجيه

عضو فعال

أدخلوا معى ...لنجد حلول لمشاكل جدا مهمه زوجيه

السلام عليكم

___يشتكى بعض الزوجات من ....قيام الزوج بعمليه الجماع ...نهار ا وقت وجود صيحه الأطفال ولكنها تفضلها ليللا وهو يفضلها ظهرا؟؟؟؟؟؟ :(

ا___لمشكله الأخرى ...بعض الأزواج لا يجامعون زوجاتهم الا فقط بالشهر مرتين أو قليل جدا .....فما الذى تفعله تلك الزوجات وتغظ نظرها عن الحرام؟؟؟؟؟ :confused: خاصه بعض الأزواج من يمارسون الرياض تقل لديهم الرغبه.

+++++المرءه تكون فى كامل زينتها ....ويقول لها الزوج مرة أخرى ..أو يتصددفى الأسلام اذا سار العكس تلعنها الملائكه .....؟؟؟فما الذى تفعله :rolleyes:

أعتقد تلك مشاكل زوجيه مهمه جدا وتسبب حلات طلاق ,,,يجب أن نجد لها حلول..... :D

عضو فعال

موضوع جميل يجب مناقشته وانيدلى كلا بدلوه

من مواضيع العضو
    رغبات الرجال والنساء

معا على طريق المعرفة

عضو فعال

شكرا لك أخى المتميز .....ولكننى لم أفهم آخر كلمتين ..شكلهم مصرى )

عضو نادي الألف الصورة الرمزية mashareg

Smile

الاخت الفاضله الكريمه حمامة الخليج
    فعلا ان خمسة وتسعين بالمئة ان لم يكثر من حوادث الطلاق تكون العلاقة الجنسيه بين الزوجين هى السبب

واجابة على المشكلة الاولى
    هل يحق للزوج ان يجماع زوجته نهارا ويكون بالبيت اناس مستيقظين كالاطفال والخدامه
    نعم يحق للزوج ان يجامع زوجته فى الظهر وتشريع ذلك كان من الله فللزوجين ان يختليا مع بعضهما البعض فى ثلاثة اوقات ولايدخل عليهم احد من الابناء او الخادمه الا بعد ان ياذنا لهم وهذه الاوقات هى بين صلاتى الظهر والعصر وفى الليل بعد صلاة العشاء وبعد صلاة الفجر 0
    علما انه يحق للزوجين ان يتجامعا فى اى وقت مادامت الفرصه مؤاتيه من الناحيه النفسيه والجسدبه ولايحق لاى من الزوجين ان يمتنع او يتمنع عن الاخر اذا طلبه ولكن على الزوج ادبيا واخلاقيا ان يراعى ظروف زوجته وحالتها النفسية والجسديه لان ذلك يديم المودى بينهما ولا تكون هناك موده بدون رحمه 0

المشكلة الثانيه 0
    جاءت امراة الى عمر ابن الحطاب وعرفته بنفسها انها زوجة فلان فسالها عن زوجها فقالت انه صائم بالنهار قائم بالليل فدعى له فقال احد الصحابه يا امير المؤمنين انها تشتكى اليك زوجها وتخبرك انه انشغل بالعبادة عنها فامره عمر ان ينظر فى امرهما وحضر الزوج فحكم عليه ان ياتى اهله ليلة من اربع ليالى واخبر الصحابى عمر الخطاب فساله كيف حكمت بذلك قال ارايت ان كانت له اربع زوجات فان لها لها ليلة من اربع ليالى
    والرجل الذى تطلبه زوجته فيمتنع عنها فانه يؤثم وكذا الزوجة ان طلبها زوجها فامتنعت عنه وبات غضبان منها وعليها لعنتها الملائكةحتى تصبح وليعلم الازواج ان المراءة لاتطلب الجماع صراحه لحيائها ولكن تظهر رغبتها لزوجها مثلا تلبس وتتزين له وتهىء الجو المناسب له وتحاول ان تختلى به بعيدا عن الاطفال وان تلتصق به وتظهر شى من مفاتنها وهكذا يكون طلب الزوجة مبطنا واللبيب بالاشارة يفهم 0

اما المشكلة الثالثه
    فعذرا منى لانى لم افهم المشكله 0

اتمنى ان اكون قد اجبت بما عندى واترك الاخوة والاخوات الفرصة للرد عليكى 0
    اخوك مشارق سهيل 0

عضو فعال

شكرا لك ..أخوى أقصد أن بعض النساء يجامعها زوجها ...مرة بالشهر أو مرتين ..هذا السؤال الثالث

لكن بعض الزوجات تكون منشغله مع الأولاد فى فترة الظهيره ....فليل يكون سكون وهدوء .........أتوقع يكون أفضل ليللا ....لإان كان الزوج يحب الجماع نهارا فمتى يكون الجماع...؟؟لإاتوقع لن يكون أبدا

كاتب متميز

السؤال التالت هو اهم الاسئله نرجو من اصحاب الحكمه الاجابه السريعه عليه

عضو نادي الألف الصورة الرمزية mashareg

اختى الفاضله الكريمه حمامة الخليج
    انا اوضحت ان للزوج الحق فى جماع زوجته وقتما شاء والظهر من الاوقات التى ورد بها شرعى 0
    ولما كان الزواج اصلا قائم على السكن وهو الاطمئنا ن والموده وهى المحبة والرغبه والرحمة وهى تقدير حالة الزوجين النفسيه والجسديه ولنا فى رسول الله عليه وسلم اسوة حسنه 0
    نحن لدينا فى الفقه الاسلامى تشريع اختلف فيه الائمه فمنهم من قال ان للزوجة ليلة من اربع ليالى اى ان يجامع الرجل زوجته كل اربعة ايام وهذا اقل تقدير 0
    ومنهم من قال ان جامعها مرة واحده فى العمر فليس لها الحق ان تطلب او ان تطالب زوجها للجماع وتلزمه بعدد معين ولكن هذا قول جانح عن الصواب لانه مبنى على المضرة والله سبحانه وتعالى يقول لاضر ولاضرار وسالن عمر ابن الخطاب ام المؤمنين الحبيبة عائشة رضى الله عنها وارضها عن المدو التى تستطيع المراة ان تصبر فيها عن الجماع قاجابته ستة اشهر فاصدر عمر امرا ان لايفيب المجاهد عن اكثر من خمسة اشهر 0
    اختى الكريمه
    الشرع لم يحدد عدد المرات ولكن شرع الزواج لمنع الزنى وما شاع الزنا الا لصعوبة الزواج فعلى زوج وزجة ان يدركوا ان الامتناع عن تلبية حاجة كل طرف للطرف الاخر فان ذلك يقود الى الزنا ويتحمل ذنب ذلك الممتنع سواء الزوج او الزوجه على كل منهما ان يعطى الاخر مايطلبه مما يمنعه عن اللجوء الى الحرام 0

من ابسط الحقوق الزوجيه ان تهى الزوجة طعامها ولبسها ونفسها لزوجها اما محاولة ايجاد الاعذار فهذا باب الدخول منه متعب لكل الطرفين لانه يدفع الزوج ايضا لممارسة ايجاد العذر فى نواحى اخرى من حياته ثم تبداء المشاكل 0
    اتمنى انى قد اوضحت الحكم الشرعى والاخلاقى فى هذه المشاكل 0
    وتقبلى منى خالص الشكر والتقدير 0

عضو جديد

بسم الله الرحمن الحيم
    انا عضوه جديدة وهذي لي اول مشاركة في هذا المنتدى الاكثر من رائع ...... وقد اعجبني كثيرا لما يطرحه المنتدى من مشاكل زوجية جنسية في حدود الشرع والاخلاق ... والردود المفيدة لكل مشكلة..
    وخصوصا للسيدات الصغيرات السن ويعانين في صمت ، فهذا المنتدى اعمق بئر تستطيع السيدة ان تبوح بسرها دون خوف ........

تعقيب على موضوع الاخت حمامة الخليج
    بالنسبة لاوقات الجماع يفضل ان يكون هناك اتفاق بين الزوجين على الوقت بما يناسب الطرفين ، وان يراعي الزوجين حقوق الطرف الاخر ، فمثلا اذا توافر الجو الهادي ظهرا والمناسب لقيام العملية فلاداعي للمراة ان تمتنع ، وتلبي حاجة زوجها.....
    اما اذا لم يتوفر الجو المناسب فواجب الزوج التفهم والصبر حتى الليل .....

اما بالنسبة للموضوع الثاني ارى انة في غاية الخطورة لما ينتج عنه من مشاكل نفسية ودينيه واخلاقية تودي الى الطلاق لا قدر الله، فلماذا يجامع الرجل زوجتة مرتين في الشهر ، في حين ان هناك ازواج يجامعون زوجاتهم على الاقل شبه يومي ..
    * فهل الرجل عاجز جنسيا
    * او انه يمارس الحرام خارج
    * او يمكن زوجته لاترضيه
    * او ان هناك اسرار اخرى والله اعلم ..............

من مواضيع العضو
    ويش رايكم في هذه الزوجة

كاتب متميز

ياحبيلك حمامه الخليج انتي طرحتي موضوع مهم جدا
    وكثير يعانو منه خصوصا السؤال الثالث...
    انا ابي اجابه له شي يقهر فعلا وسبب كثير مشاكل بين الزوجين ويجهل الزوج او يتجاهل سبب عصبيه الزوجه ونرفزتها ع الفاضي والمليان ..؟
    تحياتي لك عزيزتي

عضو جديد

مرحبا انا عضو جديد
    وبصراحه موقعكم جميل
    للاسف الظروف في مجتمعاتنا العربيه قد تكون هي سبب لذلك وبالاخص السؤال الثالث قد ياتي الزوج زوجته مره او مرتين ولكن اتوقع هذا يحصل مع الرجال الذين تجاوزو الاربعين عاما مثلا
    لان الماده تحكم البيت مثلا
    الاطفال ايضا يكونو سبب لعدم وجود رغبه قد تكون مشتركه بين الزوجين
    اما الرجل الذي ياتي زوجته نهارا فاعتقد ان ذلك لا تحكمه الوقت وانما الرغبه في اي وقت كان
    تحباتي للجميع :)

مــــبـــــدع

فعلا يا أخت حمامة الخليج هاذي مشكله وأنا شخصيا أمر فيه وتعرضت لمواقف محرجه جدا بس الواحده فينا إيش تسوي لرغبات الرجال لأنهم أحيانا يتعرضون لأغرائات خارجيه ولازم نكون تحت الطلب الله يكفينا ويعافينا من الفتن وهو هذا دور الحرمه منا أما بنسبه للموضوع الثاني فالوحده إذا حست إنها تغصب زوجها على شي وهو ماله نفس كيف تستمتع عشان كذا أن من وجهة نضري إنه حنا نقدر نستحمل كل شي إلا إنه نحس أنفسنا ثقيلين على أزواجنا هذا راي المتواضع
    وباااااااااااااي

عضو فعال

شـــــــهـــــــــــــــر يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار

اخت حمامة بالنسبة الى موضوع الزوج يرغب بالتواصل مع زوجته مرتين او مره بالشهر فهمو ليس بالموضوع الخطير او نهاية الزوجة .
    لعدة اسباب فى اخر الدراسات اثبت العلماء او النفسانيون انه يجب ان يكون هنالك فترة أمتناع عن الجماع بالنسبة للزوجين لعدة اسباب :
    الاشتياق وعدم الملل من كثرة المعاشرة والرغبة الشديدة فى المعاشرة بعد طول ابتعاد عن بعض وهنا أود ان انوه واقول لا اعنى بالابتعاد عن بعض لفترة تصل الى شهر او شهرين فهذا غير جائز . الاجتماع بين الزوجين يجب ان لا يكون اكثر من اسبوع او عشرة ايام كحد ادنى.
    اما بالنسبة لموضوع الوقت بالنسبة للتلاقى بينهم فهذا يجب ان يكون حسب الاتفاق بينهما بان يكون برضى الطرفين حتى يهيأ الرجل نفسه او المرأة للوقت المحدد .مثال : اذا كان الوقت ظهرا او مساء يتلهف كل من الزوجين لهذا الموعد الغرامى ولا يجب على الزوج مثلا ان يباغت زوجته على غفلة من امرها بان يطلب منها بالتو واللحظة ان يجامعها فالمرأة يجب عليها ان تتبرج وتتهيأ للرجل قبل اللقاء بينهما وارجو من الاخوة الرجال ان يتنبهوا الى هذه النقطة بالتحديد( المرأة تحتاج الى وقت قبل اى عملية جماع)

عضو جديد

رد على: أدخلوا معى ...لنجد حلول لمشاكل جدا مهمه زوجيه

مرحبا انا عضو جديد
    انا عندي مشكله مع زوجتي ذهبت الى بيت والدها بزياره بعد ثلاث ايام رفضت ان ترجع الى البيت انا اسكن مع والدتي ابي مسافر لا توجد مشاكل في البيت انا متزوج جديد يعني صار 10 اشهر هي حامل ذهبت الى المحاكم تريد التفريق ماذا افعل فتره الزعل صار حوالى 7 اشهر ارجو الرد

من مواضيع العضو
    خلافات زوجيه

عضو جديد

مرحبا انا عضو جديد
    انا عندي مشكله مع زوجتي ذهبت الى بيت والدها بزياره بعد ثلاث ايام رفضت ان ترجع الى البيت انا اسكن مع والدتي ابي مسافر لا توجد مشاكل في البيت انا متزوج جديد يعني صار 10 اشهر هي حامل ذهبت الى المحاكم تريد التفريق ماذا افعل فتره الزعل صار حوالى 7 اشهر ارجو الرد

من مواضيع العضو
    خلافات زوجيه

التعديل الأخير تم بواسطة زياد شاكر; 07-01-2007، الساعة 00:26

عضو جديد

بسم الله الرحمن الحيم
    انا اريد حل الى مشكلتي الزوجيه
    انا متزوج جديد
    ذهبت زوجتي الى بيت اهلها كانت عندهم حاله وفاة ابنت خالتها بعد اربعد ايام ذهبت الى بيتهم لكي اجلبها الى بيت اهلى فرفضت مني ان تأتي معي الى بيتنا وذلك ارادة ان اجلب او اكون لها بيت ونا اجلب لها البيت مستحقاته كامله ورفضت علما انها حامل في الشهر التاسع والله لا توجد مشاكل في بيتنا ونا متزوج الوحد الى اهلي ابقيت عندي فقط شهرين وبعدها غادرت الى اهلهاوطلبت مني الطلاق ورفضت اقامت هي ووالديه بتوكيل محامي بر]فع قضية التفريق علما انا اسكن مع والدتي واختي في الصف السادس اعدادي واخي في الصف الثالث متوسط ابي مسافر خارج القطر

من مواضيع العضو
    خلافات زوجيه

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)