منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28
Like Tree0Likes

الموضوع: أحب بنــت أكبر مني ..( مشكلة - عادي - مصيبه ) بينوا لي

عضو جديد

أحب بنــت أكبر مني ..( مشكلة - عادي - مصيبه ) بينوا لي

بسم الله الرحمن الرحيم
    أولا أحب ان اشكركم على المنتدى الرائع وأشكر أخواني الأعضاء على مشاركاتهم المفيده والي استفدت منها والحمد لله وانا متابع للمتدى هذا من شهر تقريبا ,,, ولكن اليوم أنا مظطر لمساعدتكم وآراءكم وحلولكم ..!!
    فياليت تساعدوني ..!!
    أنا شاب سعودي ... عمري حاليا 16 سنة تعرفت على بنت خالتي ولم أكن أعرفها إلا بعد ما أصبح عمري 12 سنة ... بنت رائعة وجميلة بأخلقها وبكل شي ..!!
    وبعد سنة وسنة وسنة البنت بدأت علاقتها تقوا وتعديت علاقة الأقارب أو الأصدقاء وأعتقد أنها أعجبت بي ..!!
    وانا أيضا أعجبت بها وبعد علاقة إعجاااب دامت سنتيين وانا عارف انها اكبر مني بـ ( سنتيين ) صحيت وراجعت نفسي مره واثنين ..!! لكن ما توصلت لحل ..هل أتركها وهي متعلقة فيني ..!! أتركها لأنها أكبر مني وانا احبها ..!! والله احترت وسرت بين ناريين ..!!
    البنت آخر سنة لها دراسة ..!! هي تدري بالأدرن ووأنا بالسعودية ونتواصل بالماسنجر دايما أو عن طريق رسايل الـ sms
    أنا الآن ما أعرف ايش اسوي ولكني متأكد انها تعرف أني أكبر منها ,,!!
    نقاط مهمة ..!!
    1- هي ما صارحتني ولا بينت لي أنها معجبة بي ولكن أحساسي أنا بين لي ..!!
    2- أتمنا منكم تعتبروني أخوكم الصغير وبدون أي ردود تسخر من الموضوع ..!! لأأن أعتقد الحب ما يهم فيه العمر ..!!

3- البنت بـ 3 ثانوي

التعديل الأخير تم بواسطة المجهووول; 24-12-2006، الساعة 01:26

عضو نادي الألف الصورة الرمزية أتعبتني

رد على: أحب بنــت أكبر مني ..( مشكلة - عادي - مصيبه ) بينوا لي

أبنتي الصغير المجهول
    لقد أعجبت بطريقة كلامك وتميزك في التعبير عن شعورك الصادق تجاه أبنت خالتك، ولكن أعلم أنك مازلت صغير لن أقول صغير على الحب لانك أنسان صادق في مشاعرك، ولكن صغير على المسئولية أنت مازلت في السادسه عشرة من عمرك، وهذا العمر يتميز بالعواطف الجياشه التي تنبع من الوجدان، نصيحتي لك كن على اتصال معها بحكم صلة الرحم، ولكن لا تبدي لها بك من حب وأعجاب شديد، ولا تسمح لها هي أن تبدي ما بها من أعجاب لك، واذا ابدت أعجابها بك فقل لها نحن مازلنا صغير وأمامنا مشوار طويل، أعلم وقتها أنك ستكبر في نظرها، أترك هذه المسألة حتى تكبر وتكون نفسك وتكون أنسان ناضج وجاهز للزواج، وقتها كل من في المنتدى سيشجعك على الزواج ويبارك لك، ولكن الآن ما هو أهم الدراسة التي ستكفل لك المستقبل والوظيفة المرموقه التي توصلك الى حبيبتك بأسهل الطرق،

وفقك الله وسدد على طريق الخير خطاك،

أخـــــ أتعبتني ــــــــوكم

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أتعبتني
    أبنتي الصغير المجهول
    لقد أعجبت بطريقة كلامك وتميزك في التعبير عن شعورك الصادق تجاه أبنت خالتك، ولكن أعلم أنك مازلت صغير لن أقول صغير على الحب لانك أنسان صادق في مشاعرك، ولكن صغير على المسئولية أنت مازلت في السادسه عشرة من عمرك، وهذا العمر يتميز بالعواطف الجياشه التي تنبع من الوجدان، نصيحتي لك كن على اتصال معها بحكم صلة الرحم، ولكن لا تبدي لها بك من حب وأعجاب شديد، ولا تسمح لها هي أن تبدي ما بها من أعجاب لك، واذا ابدت أعجابها بك فقل لها نحن مازلنا صغير وأمامنا مشوار طويل، أعلم وقتها أنك ستكبر في نظرها، أترك هذه المسألة حتى تكبر وتكون نفسك وتكون أنسان ناضج وجاهز للزواج، وقتها كل من في المنتدى سيشجعك على الزواج ويبارك لك، ولكن الآن ما هو أهم الدراسة التي ستكفل لك المستقبل والوظيفة المرموقه التي توصلك الى حبيبتك بأسهل الطرق،
    وفقك الله وسدد على طريق الخير خطاك،
    أولا أحب اشكرك على مشاركتك في الموضوع ..!!
    ولو في مثلك في هالمنتدى ( كثير ) والله كان أنحلت كل المشاكل بعد توفيق الله ..!!
    وأشكرك على الرد الجميل والغير جارح ..!!
    بإنتضار باي الأ‘عضاء الكرام الذييين اتمنا منهم عدم الإعتماد على خاصية الـ (الإقتباس ) من الردود الأخرى كي أستطيع أن أطلع بنتيجه تساعدني ..!!
    ألف شكر ,
    ,

عضو نادي الألف الصورة الرمزية دروبـ

هلا وغلا

حيياااك اخوي بينا في صرحنا العظيم

اخوي العمر كله يارب وانت بعدك صغير في السن بس كبير ماشالله عليك بالتفكير

مثل ماقالك اخوي بحكم صلة الرحم واصلها وتطمن عليها والمشوار اماكم طويل

وهي الله يوفقها انشالله بولد الحلال وانت بعد ببنت الحلال الي تسعدك وتهنييك

والله يوفقك الجميع ..................... دمت بود

كلن على نيته مولاه يعطيه

عضو نادي الألف الصورة الرمزية om kaled

أخوي أو إبني المجهول...

كلام أخونا الغالي أتعبتني جميل ومقنع وعقلاني كثير..

نعم الصراحة في هالمواضيع هي الحاسم ولا يكون في جرح وتعلق وعذاب..

العلم النافع أولآ وبعد ذلك الزوجة الصالحة الله يوفقك ..

والله ييسر أمورك ويصخر لك الخير من عنده..

وفي غيابي ينقطع أملي فيمن أحببتهم
    يمكن حتى الوداع لايـــــــذكر
    راحــــــــلــــــــة بــصــمـــت..
    ومن يرغب قراءة حروفي فليتفضل
    هنا

عذرا ولكن ممنوع وضع روابط لمنتديات اخرى .... وشكرا
    الادارة

عضو نادي الألف

أخي فارق السن او العمر لايشكل مشكله سواء من الرجل أو المرأه في الحب الذي ينتهي بزواج شرعي ... اما أنت مازال المشوار طويل أمامك حيث تعلقك بها ودخولك في علاقه حب ربما يسبب لك صدمه مستقبلا في حاله أنها تزوجت من غيرك لاسيما هي لم تفصح لك بأنها تحبك .وأنت مازلت طالب دراسه ولست موظفا.. فنصيحتي لك ان لاتعلق نغسك بها عاطفيا وتركز على دراستك ومستقبلك .. وعندما تكون جاهز وقتها للزواج تقدم لها .. وارجو من الله لك التوفيق

عضو نادي الألف

أخي فارق السن او العمر لايشكل مشكله سواء من الرجل أو المرأه في الحب الذي ينتهي بزواج شرعي ... اما أنت مازال المشوار طويل أمامك حيث تعلقك بها ودخولك في علاقه حب ربما يسبب لك صدمه مستقبلا في حاله أنها تزوجت من غيرك لاسيما هي لم تفصح لك بأنها تحبك .وأنت مازلت طالب دراسه ولست موظفا.. فنصيحتي لك ان لاتعلق نغسك بها عاطفيا وتركز على دراستك ومستقبلك .. وعندما تكون جاهز وقتها للزواج تقدم لها .. وارجو من الله لك التوفيق

عضو جديد

صباح الخير ,,

مشكورين على ردرودكم المفيدة

في آمان الله ..,,

ِعضو محترف ومتميز

You and her still in teen time 16 and 18 years the difference in age is not problem but you and she need to control your selves as with time when you are 25 and she is 27 might have some changes in your feelings to some body else unless you still love her the go and marry her

عضو نادي الألف الصورة الرمزية أسـد

السلام عليكم اخي الكريم كونك تحب وحدة اكبر منك فانا اول من يعارض بكون الزواج فاشر فأنجح زواج تم على وجه البشرية هو زواج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم من خديجة بنت خويلد ام لمؤمنين رضي الله عنا وعنها .

باختصار صحيح الإنسان بعمر المراهقة يمر بأفكار كثيرة ربما يتغير رأيه إذا كبر .

لكن انا عندي قناعة تامة انه الي ما يتغير هو الطبع يعني ممكن يتغير فهمك للأشياء لكن الطبع ما يختلف يعني انت تحس ان طبعها موافق لك وهي تصلح لك وموافقة لسلوكك وشعورك .

تحس ان افكارها موافقة لأفكارك اسلوبها مناسب لك انا اقول ما رايح تخطي بالشي هذا يعني الكبار اكثر مداراة للمشاكل من الصغار وانت بعمرك هذا اقل مداراة اللمشاكل فتقدر تشوف هل يحدث شجار بينكم او لا هل تستطيع ان تفهمها وتفهمك بسهوله .

إذاً إذا فهمت انها تصلح لك استعن بالله وتزوج متى ما سنحت لك الفرصة لكن كما قالوا الإخوة ما تتكلم بدون ما يكون عندك استعداد للزواج .

تحيات اخوك أسد

أرحب بالاستفسارات عن طريق أي من وسائل الاتصال على صفحتي أسـد.
    مع البحث عن حل أي مشكلة الصبر هو حل من ليس له حل

عضو جديد

مشكورين على ردودكم

عضو نادي الألف الصورة الرمزية حفيدة عبد العزيز

نفس حالتي الصراحه انا ولد خالتي كذا وانا اكبر منه يوم تعرفت عليه أخذ رقمي وأخذت رقمه ونسولف جمب بعض ونقعد مع بعض واحيانا لو رحت بيتهم ولا قلتله ان جيت يزعل وانا الملقوفه كنت ارسله مسجات حب وغرام يعني فضاوة وهو المسكين يردها لي ومرة في يوم وسط الاسبوع داق علي الفجر وهو المفروض نايم عشان عنده مدرسه ويوم رديت سمع صوتي وقطع السماعه فوجهي انا على بالي خالتي فيها شئ ومن بكرة سألته رد لي بمسج يقول انا أحبك واموووووووووووووووت فيك وانتي مرة عاجبتني انا ابغى اتزوجك وانتي احلى بنت شفتها بحياتي وكلام فاضي واخر المسج يقول الله يخليك لا تعلمين احد وخلي علاقتنا سر وانا لو تخرجت من الجامعه بخطبك وكلام فاضي واللحين انا تركته وماعطيته وجه لأنه مراهق

ترى هذي مشاعر مراهقة بكرة ان شاء الله تتخرج وتشوف بنات وتعرفهم

وانت حبيت بنت خالتك عشانها اول انسانه شفتها وحبيتها يعني من الاقارب صح ولا خطأ؟

عضو نشيط

عمي انت عايش بحب اسمه حب الاقارب

وهذا غالبا يكون من نواحي ثانيه يعني يموت بمجرد الزواج لانك طلعت على هالدنيا وبديت المراهقه وبنت خالتك بوجهه فتبين لك انه الحب

وهو مجرد اعجاب مثل ماقلت

وبعدين الاحظ عندك تعارض على فكره ياغلاتي الحب غير الاعجاب

الحب شي والاعجاب شي

الحب شي كبير يوصل للزواج والعشره الزوجيه وغيرها وغيرها

ان شايف ومجرد راي اذا البنت تكبرك في السن خليكم اصحاب ومعجبين وغير كذا انتو اقارب يعني ماراح يكون فراق

ولا تكونو محبين وخلي الحب لبنت ثانيه اصغر منك ولساتك ياقلبي على ايام الحب

اسعى ورى حياتك العلميه ثم العمليه ثم الزوجه اللتي تحبها بعد الزوااااج وليس قبله

اتمنى لك جل التوفيق والسداد وتمنياتي لك بحياة سعيدة

دمتمـ لنـــا

عضو جديد

الف شكر لكم وبالنسبة للأخت حفيدة عبد العزيز نعم هي بنت هالتي ولم أعرفها إلا لما أصبح عمري 12 سنة

عضو نادي الألف الصورة الرمزية أم فادي

Thumbs up رد على: أحب بنــت أكبر مني ..( مشكلة - عادي - مصيبه ) بينوا لي

حياك الله ياأخ المجهههول صراحه قرأت كلامك وأقولك هذة نصيحة مني لا أكثر أيش فرق السن أنت أذا بتحبها وهي بتحبك خلاص مو مشكله الله يوفق بيناتكم أهم أشي الأفكار والأخلاق وعادي أنا بعرف ناس كثييييييييييير أتزوجو أصغر منهم والحين مستانسين مع بعض وأعرف ناس كثيييييييييييييييير أتزوجوا أكبر منهم والحين بيتقطعوا ألم وحسرة أمضي في طريقك والله يوفقك ويسعدك مع بنت خالتك ويبعد عنكم الشر وعيييييون الحساد تمنياتي لكم بالسعادة الدائمه في الدارين فـــــ أم ـــــــــادي

لاتكـــــــن يائــس وأبــتسم تبــتسم لك الحيـــــاة

فـــــــــــــــ أم ــــــــــــــــــــــــــــــــادي

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)